Skip links

طراز العربية ضمن أبرز علامة تجارية في المملكة العربية السعودية

في الحديث عن أبرز العلامات التجارية السعودية، يتضح بقوة دور التقنيات ووسائل التواصل الاجتماعي في ترويج العلامة التجارية ووصولها إلى أوسع شرائح المستهلكين، ما ينعكس بصورة كبيرة على وسائل وطرق التسويق.تغيّرت استراتيجيات التسويق بعد غزو وسائل التواصل الاجتماعي للأجيال الجديدة المستهدفة من المنتجين، وترك هذا تأثيراً عميقاً في مفهوم العلامة التجارية، خاصة العلامات المتخصصة في خدمة المستهلك المباشر. لذلك فقد يستغرب البعض كيف أن بعض العلامات التجارية في موضوعنا هنا احتلت مرتبة متقدمة على بعض العلامات الخاصة بأكبر الشركات وأكثرها ملاءة مالية وضخامة في الإنتاج.سنجد العلامة التجارية لشركات مستجدة صغيرة تسّوق خدماتها للمستهلك المباشر، والتي ربما لا يتجاوز عدد أفرادها العشرات، في الصف الأول مع العلامات التجارية العريقة.ولكن مراكز البحث والاستشارات تقدم معلوماتها المفصلة حول أهم الشركات والقطاعات الاقتصادية التي تتصدر قوائم الانفاق على علاماتها التجارية، شركة البحث العالمية، ابسوس زودتنا بمعلومات هامة عن وسائل الانفاق الإعلاني وحجم هذا الانفاق بالنسبة لكل قطاع، شملت البنوك والتجزئة والاتصالات والديجتال والصحف وقد وجهتنا تلك الأبحاث في اختيار أبرز العلامات التجارية السعودية.كما أشارت دراسة حديثة The Brand Finance MENA 50 أصدرتها “براند فاينانس”، إحدى أبرز شركات الاستشارات الدولية المتخصصة بتقييم العلامات التجارية الى ان لمملكة العربية السعودية تمتلك أكبر عدد من العلامات ضمن أفضل خمسين علامة تجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث أن 17 علامة تجارية ضمن الـ50 علامة الأولى هي سعودية، وهي تحقق مجتمعة قيمة 21.7 مليار دولار أميركي. 

Scan the code